منتديات أمل الأقصى


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مـن أحـاديـث الـرسـول صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdellatif
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 13
رقم العضوية : 09
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: مـن أحـاديـث الـرسـول صلى الله عليه وسلم   السبت مارس 15, 2008 3:42 pm



عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إحـتـجّ آدم وموسى فقال موسى: يـاآدم أنت أب البشر الذي خلقك الله بيده، ونفخ فيك من روحه، وأسجد لك ملائكته، فلماذا أخرجتنا وذريتك من الجنة ؟ فقال له آدم : أنت موسى الذي كلّمك الله تكليما وكتب لك التوراة فبكم تجد فيها مكتوبا " التوراة وعصا آدم ربه فغوى قبل أن أخلق . قال بأربعين سنة، فقال: فحجّ آدم موسى.

وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إنكم تختصمون إلي، ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض، وأقضي له على نحو ما أسمع منه، فمن قضيت له من أخيه شيئا فلا يأخذه، فإنما أقطع له قطعة مـن الـنّـار.

وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إحرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شئ فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا، ولكن قل: قذّر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عـمل الشيطان.

وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا حـدّثكم أهل الكتاب فلا تصدّقوهم ولا تكـذّبـوهم.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الغامدية: لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له، وهل وجدت أفضل من أن جادت بنفسها لله.

كما في الحديث الإلهي الصحيح: يـاعبادي إني حـرّمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته، فاستهدوني أهدكم، ياعبادي كلكم جائع إلا من أطعمته، فاستطعموني أطعمكم، ياعبادي كلكم عار إلا من كسوته، فاستكسوني أكسكم، ياعبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا، فاستغفروني أغفر لكم، ياعبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وأنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك ممّا عـندي إلا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر، ياعبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غـير ذلك فلا يلومنّ إلا نفسه.

قال أنس رضي الله عنه: خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين، فما قال لشئ فعلته لم فعلته؟ ولا لشئ لم أفعله لم لا فعلته؟ وكان بعض أهله إدا أعتبني على شئ يقول: دعـوه، دعـوه، فلو قضى شئ لكان.

وعن ابن مسعود رضي الله عنه، أنه ذكر النبي صلى الله عليه وسلم قول بعض من آذاه فقال: دعـنا منك فقد أوذي موسى بأكثر من هذا فصبر.

فاللهم أعـنّـا عـلى ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واختم لنا بالإيمان وكلمة التوحيد واجعلنا من الآمين من عذاب القبر وعذاب جهنم، إنك بعبادك المؤمنين رؤوفا رحيما. وغفر لي ولكم ولجميع المسلمين والحمد لله رب العالمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طير الجنة
مشرفة ملتقى حواء المسلمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 478
العمر : 33
البلد : في ممكلة المحبة
رقم العضوية : 04
sms : السيره الحسنة كشجرة الزيتون .. لا تنمو سريعاً .. ولكنها تعيش طويلاً

بين السعادة والكراهية خيط من دخان .. قد ينقطع بنسمة هواء

القلوب التى تغسلها الدموع .. لا يتراكم عليها الصدأ
المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً .. ويرونه صغيرا

نحن نتقابل مع الناس كل لحظه .. ولكننا لا نتقابل مع أنفسنا إلا نادراً
اذا ضحك لك الزمان فكن على حذر .. لأن الزمان لا يضحك طويلاًالحياة كالوردة .. كل ورقة خيال .. وكل شوكة حقيقه

تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـن أحـاديـث الـرسـول صلى الله عليه وسلم   الأحد مارس 16, 2008 11:47 am

يا رب احشرنا مع النبي الكريم

وأسقنا من يد النبي شربة هنيئة لن نظمأ بعدها ابدا



_________________
يا غافلا عن العمل وغره طول الأمل الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مـن أحـاديـث الـرسـول صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل الأقصى :: إسلامُنا بالحق جاء :: ملتقى الدفاع عن رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: