منتديات أمل الأقصى


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القسامية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 484
العمر : 25
البلد : بلد المليون ونصف مليون شهيد
رقم العضوية : 61
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا   السبت مايو 30, 2009 5:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك
بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في
اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل
صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:
.
.


شرب الشاي بعد الطعام:

المعروف
أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل
الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض
للإصابة بفقر الدم.

لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

يستحسن
شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة
أكواب في اليوم ولا أكثر، ومن يشرب أكثر (فذنبه على جنبه).

استعمال زيت القلي مرات ومرات:

أن
قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات
ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك
المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي
فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه
المحاولة تشبه المثل القائل بـ (صب الزيت على النار).
.
.
اضافة الملح الي اللحم قبل شيه:


أن
هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا
يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.
.
.

المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:

فهذه
ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة
والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات
عضوية ووظيفية.
.
.

كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:

إن
هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها
مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له،
فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي
الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..
.
.

طهي الطعام على حرارة عالية:

أن
هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات
الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعام بحرارة عالية) يعود إلى تشكل
مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..
.
.

احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:

فمثلاً
إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي
وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى
مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من
فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.
.
.

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...
.
.

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

أنه
لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من
العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما
ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.
.
.

التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في الصحون:

أن هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن..
.
.

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

أن
شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي
ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض
الشيء).. أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقان
والعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والدورانية) بالنسبة إلى خلط
الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ
(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة
والأمعاء.

منقول وأرجو لكم الإفادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kkhaoula
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 265
العمر : 26
البلد : الجزائر
رقم العضوية : 49
sms : عليك بذكر الله أناء
الليل و أطراف النهار





تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا   السبت مايو 30, 2009 6:45 am


وااااااااااااااااااااااو معلومات رائعة ومفيدة
بوركت اناملك على هذه المواضيع
و ننتظر مزيدك من هذه المواضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.toyorlislam.com
القسامية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 484
العمر : 25
البلد : بلد المليون ونصف مليون شهيد
رقم العضوية : 61
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا   السبت مايو 30, 2009 9:09 am

تواجدكِ هنا هو الاروع غاليتي فدمتي لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو لارا
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 942
العمر : 31
البلد : سورية
رقم العضوية : 34
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">أنا لست الأرض التي يداس عليها أنا السماء التي يصعب الوصول إليها marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا   السبت مايو 30, 2009 5:39 pm

مشكوووووووووووووووووورة اختي القسامية


تقبلي سلامي وتحياتي الحارة [/size]

[size=29]أبو لارا

_________________
_________________________________________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.syriaroom.com/rooms/index.php
القسامية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 484
العمر : 25
البلد : بلد المليون ونصف مليون شهيد
رقم العضوية : 61
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا   الثلاثاء يونيو 02, 2009 3:58 am

تسلم أخي أبولارا على مرورك

ومنور الموضوع بوجودك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادات خاطئة ومضرة نمارسها يوميا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل الأقصى :: الأســــرة :: ملتقى الطبي-
انتقل الى: